قائمة
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
أبرز الأعضاء
المحل
شرح نظام النقاط
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
اهلا بك في منتديات نودزاوي
إنضم الان حتي تستطيع التعليق والتفاعل مع باقي الاعضاء واكتساب الكثير من المميزات الحصرية للاعضاء منها تصفح بلا اعلانات مزعجة
تسجيل الدخول
تسجيل
مجلة نودزاوي
المنتديات
القسم العام
خواطر وأشعار
دروس لم تعلمها لنا المدارس - الحلقة الثالثة
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
<blockquote data-quote="حكيم الزمان" data-source="post: 1108896" data-attributes="member: 185232"><p><h2><strong><span style="color: rgb(247, 218, 100)"><span style="font-size: 22px">الدرس الثالث : فن الاستغناء.. حين تكون القوة في "عدم الاحتياج"</span></span></strong></h2><h2><span style="font-size: 22px"><strong>في المدارس علمونا أن "الجمع" هو الزيادة وأن امتلاك الكثير من الأصدقاء والأشياء هو معيار النجاح لكن في مدرسة الحياة تعلمت أن الثراء الحقيقي ليس بما تملك بل بما يمكنك الاستغناء عنه دون أن ينقص من قدرك شيء</strong></span></h2><h2><span style="font-size: 22px"><strong>لماذا الاستغناء ؟</strong></span></h2><h2><span style="font-size: 22px"><strong><span style="color: rgb(247, 218, 100)">1 - حرية الروح :</span> التعلق الزائد بالأشياء أو بالأشخاص هو قيد غير مرئي فعندما تتعلم كيف تستغني تصبح قراراتك نابعة من قناعتك لا من خوفك من الفقد</strong></span></h2><h2><span style="font-size: 22px"><strong><span style="color: rgb(247, 218, 100)">2 - تقدير الذات :</span> من لا يستطيع العيش دون مديح الناس سيقتله نقدُهم الاستغناء عن انتظار التصفيق يمنحك ثباتاً داخلياً لا يهزه رأي عابر</strong></span></h2><h2><span style="font-size: 22px"><strong><span style="color: rgb(247, 218, 100)">3 - ترتيب الأولويات :</span> الحياة تزدهر عندما نتخلص من الفائض سواء كان أفكاراً سلبية أو علاقات سامة أو طموحات زائفة ترهق كواهلنا ولا تشبه جوهرنا</strong></span></h2><h2></h2><h2><strong><span style="color: rgb(247, 218, 100)"><span style="font-size: 22px">خاتمة الدرس</span></span><span style="font-size: 22px"> </span></strong></h2> <h2><strong><span style="font-size: 22px">الاستغناء ليس دعوة للوحدة أو الزهد السلبي بل هو امتلاك النفس كن كالشمس تمنح النور للجميع لكنها لا تستمد ضياءها من أحد</span></strong></h2><p></p><h2 style="text-align: center"><strong><em><span style="color: rgb(163, 143, 132)">دمتم بحكمة</span></em></strong></h2><h2 style="text-align: center"><strong><em><span style="color: rgb(163, 143, 132)">حكيم الزمان</span></em></strong></h2></blockquote><p></p>
[QUOTE="حكيم الزمان, post: 1108896, member: 185232"] [HEADING=1][B][COLOR=rgb(247, 218, 100)][SIZE=6]الدرس الثالث : فن الاستغناء.. حين تكون القوة في "عدم الاحتياج"[/SIZE][/COLOR][/B][/HEADING] [HEADING=1][SIZE=6][B]في المدارس علمونا أن "الجمع" هو الزيادة وأن امتلاك الكثير من الأصدقاء والأشياء هو معيار النجاح لكن في مدرسة الحياة تعلمت أن الثراء الحقيقي ليس بما تملك بل بما يمكنك الاستغناء عنه دون أن ينقص من قدرك شيء[/B][/SIZE][/HEADING] [HEADING=1][SIZE=6][B]لماذا الاستغناء ؟[/B][/SIZE][/HEADING] [HEADING=1][SIZE=6][B][COLOR=rgb(247, 218, 100)]1 - حرية الروح :[/COLOR] التعلق الزائد بالأشياء أو بالأشخاص هو قيد غير مرئي فعندما تتعلم كيف تستغني تصبح قراراتك نابعة من قناعتك لا من خوفك من الفقد[/B][/SIZE][/HEADING] [HEADING=1][SIZE=6][B][COLOR=rgb(247, 218, 100)]2 - تقدير الذات :[/COLOR] من لا يستطيع العيش دون مديح الناس سيقتله نقدُهم الاستغناء عن انتظار التصفيق يمنحك ثباتاً داخلياً لا يهزه رأي عابر[/B][/SIZE][/HEADING] [HEADING=1][SIZE=6][B][COLOR=rgb(247, 218, 100)]3 - ترتيب الأولويات :[/COLOR] الحياة تزدهر عندما نتخلص من الفائض سواء كان أفكاراً سلبية أو علاقات سامة أو طموحات زائفة ترهق كواهلنا ولا تشبه جوهرنا[/B][/SIZE][/HEADING] [HEADING=1][/HEADING] [HEADING=1][B][COLOR=rgb(247, 218, 100)][SIZE=6]خاتمة الدرس[/SIZE][/COLOR][SIZE=6][COLOR=rgb(247, 218, 100)] [/COLOR] الاستغناء ليس دعوة للوحدة أو الزهد السلبي بل هو امتلاك النفس كن كالشمس تمنح النور للجميع لكنها لا تستمد ضياءها من أحد[/SIZE][/B][/HEADING] [HEADING=1][CENTER][B][I][COLOR=rgb(163, 143, 132)]دمتم بحكمة[/COLOR][/I][/B][/CENTER][/HEADING] [HEADING=1][CENTER][B][I][COLOR=rgb(163, 143, 132)]حكيم الزمان[/COLOR][/I][/B][/CENTER][/HEADING] [/QUOTE]
إدراج الإقتباسات…
التحقق
رد
المنتديات
القسم العام
خواطر وأشعار
دروس لم تعلمها لنا المدارس - الحلقة الثالثة
أعلى