قائمة
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
أبرز الأعضاء
المحل
شرح نظام النقاط
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
اهلا بك في منتديات نودزاوي
إنضم الان حتي تستطيع التعليق والتفاعل مع باقي الاعضاء واكتساب الكثير من المميزات الحصرية للاعضاء منها تصفح بلا اعلانات مزعجة
تسجيل الدخول
تسجيل
مجلة نودزاوي
المنتديات
القسم العام
خواطر وأشعار
دروس لم تعلمها لنا المدارس - الحلقة الثانية
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
<blockquote data-quote="حكيم الزمان" data-source="post: 1102912" data-attributes="member: 185232"><p><h2><strong>الدرس الثاني : فن التغافل .. حين يكون الذكاء في عدم الرؤية</strong></h2><h2>في المدارس علمونا أن دقة الملاحظة هي مفتاح الحل وأن رصد كل خطأ هو دليل الفطنة لكن في مدرسة الحياة اكتشفتُ أن التدقيق في كل صغيرة وكبيرة هو أقصر طريق لتبديد طاقة الروح وحرق جسور المودة</h2><h2><strong>لماذا التغافل ؟</strong></h2><h2><strong>1 - حماية السلام الداخلي :</strong> ليس كل ما يُقال يستحق الرد وليس كل فعل يستحق الوقوف عنده التغافل هو فلتر يحمي عقلك من النفايات الفكرية</h2><h2><strong>2 - حفظ الود :</strong> القلوب تمل من القاضي الذي يحاكمها على كل زلة وتميل إلى الرفيق الذي يمرر الهفوات كأنها لم تكن</h2><h2><strong>3 - الترفع عن الصغائر :</strong> الحكيم يدرك أن وقته أثمن من أن يضيعه في معارك جانبية لا نصر فيها ولا غنيمة</h2><h2></h2><h2><strong>خاتمة الدرس :</strong></h2> <h2>التغافل ليس غباءً ولا ضعفاً بل هو <strong>ذكاء الملوك</strong> فمن استطاع أن يغمض عينيه عن نقصٍ يراه ملك قلوب من حوله وحافظ على صفاء نفسه</h2></blockquote><p></p>
[QUOTE="حكيم الزمان, post: 1102912, member: 185232"] [HEADING=1][B]الدرس الثاني : فن التغافل .. حين يكون الذكاء في عدم الرؤية[/B][/HEADING] [HEADING=1]في المدارس علمونا أن دقة الملاحظة هي مفتاح الحل وأن رصد كل خطأ هو دليل الفطنة لكن في مدرسة الحياة اكتشفتُ أن التدقيق في كل صغيرة وكبيرة هو أقصر طريق لتبديد طاقة الروح وحرق جسور المودة[/HEADING] [HEADING=1][B]لماذا التغافل ؟[/B][/HEADING] [HEADING=1][B]1 - حماية السلام الداخلي :[/B] ليس كل ما يُقال يستحق الرد وليس كل فعل يستحق الوقوف عنده التغافل هو فلتر يحمي عقلك من النفايات الفكرية[/HEADING] [HEADING=1][B]2 - حفظ الود :[/B] القلوب تمل من القاضي الذي يحاكمها على كل زلة وتميل إلى الرفيق الذي يمرر الهفوات كأنها لم تكن[/HEADING] [HEADING=1][B]3 - الترفع عن الصغائر :[/B] الحكيم يدرك أن وقته أثمن من أن يضيعه في معارك جانبية لا نصر فيها ولا غنيمة[/HEADING] [HEADING=1][/HEADING] [HEADING=1][B]خاتمة الدرس :[/B] التغافل ليس غباءً ولا ضعفاً بل هو [B]ذكاء الملوك[/B] فمن استطاع أن يغمض عينيه عن نقصٍ يراه ملك قلوب من حوله وحافظ على صفاء نفسه[/HEADING] [/QUOTE]
إدراج الإقتباسات…
التحقق
رد
المنتديات
القسم العام
خواطر وأشعار
دروس لم تعلمها لنا المدارس - الحلقة الثانية
أعلى