اهلا بك في منتديات نودزاوي

إنضم الان حتي تستطيع التعليق والتفاعل مع باقي الاعضاء واكتساب الكثير من المميزات الحصرية للاعضاء منها تصفح بلا اعلانات مزعجة

خاطرة دروس لم تعلمها لنا المدارس - الحلقة الثانية

  • بادئ الموضوع حكيم الزمان
  • تاريخ البدء
حكيم الزمان

حكيم الزمان

سكساوي متقحرط
عضو
إنضم
6 فبراير 2026
المشاركات
28
مستوى التفاعل
52
نقاط نودزاوي
20,376
الجنس
ذكر
الدولة
مصر
توجه جنسي
أنجذب للإناث
Offline

الدرس الثاني : فن التغافل .. حين يكون الذكاء في عدم الرؤية

في المدارس علمونا أن دقة الملاحظة هي مفتاح الحل وأن رصد كل خطأ هو دليل الفطنة لكن في مدرسة الحياة اكتشفتُ أن التدقيق في كل صغيرة وكبيرة هو أقصر طريق لتبديد طاقة الروح وحرق جسور المودة​

لماذا التغافل ؟

1 - حماية السلام الداخلي : ليس كل ما يُقال يستحق الرد وليس كل فعل يستحق الوقوف عنده التغافل هو فلتر يحمي عقلك من النفايات الفكرية​

2 - حفظ الود : القلوب تمل من القاضي الذي يحاكمها على كل زلة وتميل إلى الرفيق الذي يمرر الهفوات كأنها لم تكن​

3 - الترفع عن الصغائر : الحكيم يدرك أن وقته أثمن من أن يضيعه في معارك جانبية لا نصر فيها ولا غنيمة​

خاتمة الدرس :
التغافل ليس غباءً ولا ضعفاً بل هو ذكاء الملوك فمن استطاع أن يغمض عينيه عن نقصٍ يراه ملك قلوب من حوله وحافظ على صفاء نفسه​

 
  • أعجبني
التفاعلات: شمس النهار
أعلى